مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات «كيتكوم 2014»: الغد يبدأ هنا

الاثنين, 26 مايو 2014 - الأربعاء, 28 مايو 2014 from 3:00am to 3:00am
مركز قطر الوطني للمؤتمرات
مركز قطر الوطني للمؤتمرات يستقبل مؤتمر ومعرض «كيتكوم 2014» في الفترة من 26 إلى 28 من شهر مايو 2014

لقد أحرزت دولة قطر، على مدار العشرين عامًا الماضية، تقدمًا سريعًا في مجالي التطور الاجتماعي والاقتصادي محققة مكانة عالمية سعيًا لتحقيق اقتصاد قائم على المعرفة. كما نجحت دولة قطر في توفير فرص ثمينة للشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من سوق سريع النمو وكثير المتطلبات، وذلك في ظل ما تشهده من مشروعات البنية التحتية الكبرى وتطورات اجتماعية.

يُعد «كيتكوم» هو المؤتمر والمعرض الأبرز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر. وتتضمن النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض كيتكوم «كيتكوم 2014» عروضًا مبتكرة تعكس آفاق وتطلعات وإمكانيات النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر بما ينعكس إيجابيًا، ليس فقط على قطاع صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنما أيضًا على دولة قطر التي تدعم تبني التقنيات والحلول التي من شأنها أن تقود البلاد نحو مزيدٍ من الرقي والازدهار.

ويوفر «كيتكوم» فرصة فريدة لواضعي السياسات، ومقدمي التكنولوجيا والمؤسسات الضخمة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة التحديات في هذا المجال، ودعم المبادرات الإقليمية، وعرض الأفكار والاستراتيجيات المبتكرة من قبل رجال الأعمال وأصحاب المصلحة من أجل تحقيق رؤية قطر الوطنية لبناء الاقتصاد القائم على المعرفة.

ومن جهة أخرى، سيقدم معرض كيتكوم 2014 لشركات العالم الرائدة فرصة عرض أحدث منتجاتها وتقنياتها التي ترغب في تقديمها لصناعة تشهد نموًا سريعًا. وفي ضوء حضور رواد الصناعة على المستوى الإقليمي، ستكون الشركات العارضة قادرة على البحث عن فرص تجارية جديدة في الوقت الذي تستكشف فيه وللمرة الأولى مشاريع جديدة.

بالإضافة إلى ذلك، سيكرم «كيتكوم» المتميزين في مجالات تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتبنيها وتطبيقها داخل دولة قطر، حيث يهدف برنامج الجوائز إلى تعزيز التميز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وضمان الاحتفاء بقصص النجاح المحلية.

سيُعقد مؤتمر ومعرض «كيتكوم» الثالث في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 26 إلى 28 من شهر مايو 2014 تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطار سعي الوزارة إلى بناء قطاع حيوي ومتطور وآمن يعود بالنفع على جميع سكان دولة قطر، فضلًا عن تشجيع الابتكار وتسخير قوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق الاستفادة القصوى منها. وجدير بالذكر أن شركة «فيشر أبيلت، قطر» ستقوم بتنظيم مؤتمر ومعرض «كيتكوم» لهذا العام.

لمزيد من المعلومات والتسجيل في معرض ومؤتمر «كيتكوم 2014»، يُرجى زيارة هذا الموقع.