تكبير الخطححح
Share this

الشركة القطرية للأقمار الصناعية (سهيل سات) تختار شركة اريان سبيس لإطلاق قمرها الصناعي الأول سهيل 1

الشركة القطرية للأقمار الصناعية (سهيل سات) تختار شركة اريان سبيس لإطلاق قمرها الصناعي الأول سهيل 1

إطلاق القمر الصناعي الأول سهيل 1 في الربع الثاني من عام 2013 

التاريخ:

مارس 13, 2012

الفئة:

اختارت الشركة القطرية للأقمار الصناعية (سهيل سات) شركة اريان سبيس لإطلاق القمر الصناعي الأول سهيل 1 في الربع الثاني من عام 2013 وذلك على متن المركبة الفضائية اريان 5 . جاء هذا الإعلان اليوم الأثنين 12 مارس 2012 في معرض القمر الصناعي 2012 في واشنطن .

خلال عام 2010 تعاقدت سهيل سات مع سبيس سيستم / لورال لبناء سهيل 1 ، والتي سوف تشترك في منصة المركبة الفضائية مع المشغل الأوروبي للأقمار الصناعية يوتلسات . وسوف يوفر سهيل 1 في توسيع الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها لخدمات بث التلفزيون والإنترنت ، والشركات والقطاع الحكومي .

إن اختيار شركة اريان سبيس لإطلاق سهيل 1 يمثل خطوة أخرى إلى الأمام في برنامج سهيل سات في تشغيل الأقمار الصناعية عالية الأداء في الموقع المداري رقم 25,5 درجة شرق ، وهو موقع مداري مميز لخدمات البث التلفزيوني . وسيعمل القمر الصناعي الجديد على توفير المزيد من الموارد على النطاق الترددي Ku للبث التلفزيوني ، وسيمثل أيضا بداية لخدمات النطاق Ka الأمر الذي سيعمل على فتح فرص جديدة لسهيل سات وعملاءه .

وسيتم إطلاق القمر الصناعي والذي يزن ستة أطنان من منصة اريان سبيس في كورو، غيانا الفرنسية، على الساحل الشرقي لأميركا الجنوبية.

وتعليقا على اختيار اريان سبيس لإطلاق سهيل 1 ، قال السيد/ علي بن أحمد الكواري - الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للأقمار الصناعية (سهيل سات) : "نحن ويوتلسات جنبا إلى جنب سعداء لاختيار شركة اريان سبيس لإطلاق القمر الصناعي الأول . ويعتبر سهيل 1 هو بداية لمهمتنا التي تهدف إلى توفير مستوى عال من الجودة ، وخدمات الأقمار الصناعية المستقلة لتلبية احتياجات العملاء المحليين في قطر والخارج في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ".