صاحبة السمو الشيخة موزا تزور معرض كيتكوم 2017

الأربعاء, 8 مارس, 2017
صاحبة السمو الشيخة موزا تزور معرض كيتكوم 2017

 

الدوحة-
تفضلت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ترافقها سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر ،اليوم، بزيارة معرض ومؤتمر قطر لتكنولوجيا المعلومات "كيتكوم 2017"، الذي تنظمه وزارة المواصلات والاتصالات تحت شعار "قطر نحو مستقبل ذكي". 
وقامت صاحبة السمو بجولة في أرجاء المعرض، برفقة سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، حيث التقت سموها بالمبتكرين والخبراء المحليين والعالميين في مجال التكنولوجيا الذكية، بالإضافة لممثلين عن كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، كما زارت أجنحة وزارة المواصلات والاتصالات، وفودافون، وشركة الرّيل، و"مدى". 
وتساهم مؤسسة قطر من خلال جامعة حمد بن خليفة والمعاهد البحثية التابعة لها، وجامعاتها الشريكة، ومبادراتها، في البحوث الهادفة إلى بناء مجتمع رقمي متطور. 
 


وقدّم معهد قطر لبحوث الحوسبة في المعرض ورش عمل حول سُبل تطوير التطبيقات الجوالة، كما استعرض مشروعه التعاوني مع شركة مايكروسوفت في مجال تحويل التكنولوجيا ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية. 
وكذلك دعمت مكتبة قطر الوطنية المهرجان الرقمي للشباب في المعرض، الذي يُلهم عقول النشء في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يتسق مع رسالتها الرامية لصقل ملكات الابتكار والإبداع في الدولة. 
كما شاركت مؤسسة قطر في كيتكوم من خلال عدد من كبار المتحدثين، كما سجل المعرض حضور عدد من الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، ومنها تكساس إي آند إم، وكارنيجي ميلون ، بالإضافة إلى معهد قطر لبحوث الحوسبة التابع لجامعة حمد بن خليفة. 
يذكر أن شعار برنامج قطر الذكية "تسمو" هو من تصميم طلاب جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، وهي إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر.